القيادة المحلية لانتقالي لحج تعقد اجتماعها الفصلي للعام الجاري.

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعها الفصلي الثاني من العام الجاري 2024م، برئاسة الأستاذ وضاح الحالمي، رئيس الهيئة. 

واستعرض الحالمي في مستهل الاجتماع، مستجدات الأوضاع في محافظة لحج والجنوب عامة، متطرقاً إلى تطورات المشهد السياسي وتعقيداته، والحراك السياسي على المستويات المحلي والإقليمي والدولي ذات الصلة بالحرب اليمنية وأطرافها.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، أن ما يتعرض له المجلس الانتقالي الجنوبي من حرب سياسية واقتصادية وعسكرية وإعلامية وخدمية، لن تثنيه عن تحقيق أهدافه في استعادة الدولة الجنوبية، موضحا أن قيادة المجلس تعمل بكل الوسائل المتاحة لتحسين الأوضاع ووقف التدهور ، والمضي قدماً نحو بناء أسس الدولة الجنوبية.

وكشف الحالمي عن خطة قادمة سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، تتمثل بتحديث خطة القيادة المحلية في المحافظة، والوقوف أمام المجالات الرئيسية والحيوية،
مضيفاً أنه سيتم استكمال البناء التنظيمي لإدارات الهيئة التنفيذية بتوزيع أعضاء القيادة المحلية على إدارات الهيئة التنفيذية بحسب التخصص والخبرة لتمكين الجميع في صنع القرار وتنفيذ المهام.

ووقف الاجتماع أمام تقرير مفصل حول الجانب التنظيمي، مبيناً عدد الاجتماعات المنفذة خلال الفصل الثاني، والأنشطة المنفذة خلال الفترة من مايو إلى أغسطس بالمحافظة ومديرياتها.

وقدمت الإدارة السياسية خلال الاجتماع، إحاطة موجزة عن الوضع السياسي في الجنوب وما تمر به القضية الجنوبية من تحديات على مختلف الأصعدة، وأهمية الاصطفاف الوطني الجنوبي إلى جانب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتطرقت القيادة المحلية في اجتماعها، إلى تقرير مكتب الزراعة والري، والمتضمن أنشطة وجهود المكتب ودوره في انعاش الزراعة والمزارعين بالمحافظة خلال النصف الأول من هذا العام.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات ابتي تسهم في تحسين عمل المجلس الانتقالي خلال المرحلة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024