برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي سيئون يختتم برنامج "حرفتي حياة لي" بحفل وبازار تسويقي.

أقامت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، الحفل الختامي للبرنامج التدريبي المهني للفتيات "حرفتي حياة لي"، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي افتتاح الحفل، أكد رئيس تنفيذية انتقالي سيئون، عبدالرحمن الجفري، أن المجلس يسعى دائمًا لدعم المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، بهدف تمكين فتيات الأسر المحتاجة كسب قوتهن وإعالة أسرهن. 

وأشاد مدير الإدارة التنظيمية، محمد محسن الكثيري، بإقامة البازار الذي يهدف إلى تبادل الخبرات وتسويق المنتجات للمحال التجارية، وما شاهده من صناعات غذائية، وبخور وعطور، وأعمال الجبس والشموع، والذي عكس مستوى استفادة المتدربات من البرنامج التدريبي. 

وأوضح مدير عام مكتب وزارة التدريب المهني والتعليم الفني، محبوب أمان، أن البازار التسويقي لمنتجات المتدربات يحمل عددا من الرسائل أهمها تسويق وترويج منتجاتهم ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة وتشجيعهم على تبني فكر ريادة الأعمال، وتعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة في توفير فرص عمل ودخل مناسب للمتدربات. 

وأشارت مديرة مركز صبايا للتدريب والتأهيل، إيمان الحبشي، إلى أنه تم تخرج 60 متدربة في ثلاث مجالات مهنية، وكل دورة استغرقت خمسة أيام فيها في الجانبي النظري والعملي، شاكرة انتقالي مديرية سيئون على دعمهم الكامل في انجاح البرنامج التدريبي المهني، الذي يساعد في تدريب وتأهيل المرأة وتنمية قدراتها، وتزويدها بمهارات مهنية تساهم في تحسين معيشتها.

وتخلل حفل الختام، رقصات لبراعم من مديرية سيئون، وجرى تكريم كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح البازار التسويقي، ومركز صبايا للتدريب و التأهيل، وكرمت كافة المشاركات بالبرنامج التدريبي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024