انتقالي التواهي يختتم ورشة الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري الجنوبي.

اختتمت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية التواهي، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "ممتلكاتنا الثقافية تراثنا الحضاري الإنساني - الحفاظ عليها واجب وطني".

وهدفت الورشة، التي نظمها قسم الثقافة في انتقالي مديرية التواهي، إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري في المديرية، والذي تعرّض لمحاولات طمس وتشويه خلال فترة الاحتلال الشمالي.

وفي حفل الختام تحدث رئيس تنفيذية انتقالي التواهي، الأستاذ أحمد عبدي، على أهمية هذه الورشة في إعادة إحياء التراث الثقافي الجنوبي الذي حاولت قوى الاحتلال محوه دون جدوى.

 

ودعا عبدي المشاركين في الورشة، إلى ترسيخ المعلومات التي تلقوها على مدى يومين على الواقع العملي في النشر والتعريف بتاريخ وتراث وهوية الجنوب الحضارية .

وأكد أن مثل هذه الفعاليات تعد خطوة مهمة نحو الحفاظ على الهوية والتراث الثقافي الجنوبي.

واستمرت الورشة على مدى يومين، تناولت جلسات نقاشية ومداخلات من المشاركين، ركزت على كيفية حماية الهوية الثقافية الجنوبية والتراث الحضاري، باعتباره واجبًا وطنيًا يجب على الجميع المساهمة فيه.


وفي ختام اليوم الثاني للورشة وزعت قيادة انتقالي التواهي ومركز التدريب والتأهيل الشهادات التقديرية على المشاركين في ورشة العمل.

شهد ختام الورشة حضور قيادات من انتقالي التواهي واعلاميين وصحفيين وجمع من المثقفين والمهتمين بالتراث الثقافي، الذين أثنوا على الجهود المبذولة في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024