الأمانة العامة تنظم دورة تدريبية بعنوان "بناء العمل النقابي وقواعد تأسيسه".

نظمت دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان "بناء العمل النقابي وقواعد تأسيسه"، استهدفت 33 نقابياً من مختلف مدارس مديريات العاصمة عدن.

وتهدف الدورة إلى بناء قدرات النقابيين التربويين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتأسيس نقابات قوية وفعالة قادرة على الدفاع عن حقوق العمال وتحسين أوضاعهم المعيشية والعملية.

وفي كلمة له في افتتاح الدورة، رحب الأستاذ محمد أحمد الشقي مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي بالحضور، مؤكداً حرص قيادة المجلس على تأهيل الكوادر النقابية إدراكاً بأهمية دور النقابات في الدفاع عن حقوق العاملين وتحسين أوضاعهم.

وأشار الشقي إلى الأهمية البالغة التي يحظى بها قطاع التعليم، ولهذا نحن نعول كثيرًا على العمل النقابي ليكون نواة لتغيير إيجابي في قطاع التعليم، لمواجهة استهداف هذا القطاع الحيوي بالتخريب والتحريف، متمتيا أن تخرج هذه الدورة بعناصر فاعلة تساهم في بناء نقابة قوية تدافع عن حقوق المعلمين وتحافظ على هويتنا الوطنية.

من جانبه اكد الأستاذ محمد با مطرف، نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية، خلال كلمته على أهمية دور النقابات في المجتمع، مشيراً إلى أنها تمثل صوت العمال وممثلهم الشرعي في المطالبة بحقوقهم.

وأضاف با مطرف أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على دعم العمل النقابي وتعزيز دوره في المجتمع، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود لبناء نقابات قوية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

وتناولت الدورة التي قدمها المدرب جمال مسعود، مختلف الجوانب المتعلقة بعمل النقابات وإدارتها، بما في ذلك القوانين والنظم المنظمة للعمل النقابي، وحقوق وواجبات العمال، وكيفية بناء علاقات قوية بين النقابات وإدارات الشركات والمؤسسات.

وعبر المشاركون في الدورة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، عن شكرهم وتقديرهم للمجلس الانتقالي الجنوبي على تنظيم هذه الدورة، مؤكدين على أهميتها في تطوير قدراتهم وتمكينهم من القيام بدورهم على أكمل وجه.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024