انتقالي شبام ينظم ندوة بعنوان "تمكين المرأة في تحقيق التنمية المستدامة".

نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية شبام بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "تمكين المرأة في تحقيق التنمية المستدامة" لعدد من الناشطات المجتمعيات في المديرية.

في مستهل الندوة، أشار الأستاذ علي قاسم بن طالب رئيس تنفيذية انتقالي شبام، إلى أهمية تأهيل المرأة لتصبح شريكًا فاعلًا في تحقيق التنمية المستدامة، لتحسين الظروف المعيشية وتعزيز مهارات الناشطات، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامًا كبيرًا من أجل تمكين المرأة الجنوبية وإشراكها في العمل والمساهمة في خدمة المجتمع.

وأوضحت عادله سالم حمدون، رئيس قسم المرأة والطفل بالهيئة، أن الهدف من الندوة هو تأهيل وتمكين المرأة في كافة المجالات، من خلال تنفيذ أنشطة وبرامج متنوعة تعود بالمنفعة على المرأة والمجتمع.

من جانبها، شددت فتحيه كرامة بازهير مديرة الندوة، على أهمية الوعي بدور المرأة في المجتمع ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وناقشت الندوة أهمية تمكين المرأة في التنمية المستدامة، مع التركيز على التمكين في التعليم والتمكين الاقتصادي والمالي، إضافة إلى بحث آليات تعزيز مشاركة المرأة في المبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني.

وتخلل الندوة نقاشات وتبادل الآراء والأفكار التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي والمساهمة في نهضة المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024