لاعبين أشعلوا غضب المصريين.. ماذا يحدث في أولمبياد باريس؟

رياضة / 28-07-2024

في بطولة الألعاب الأوليمبية 2024 التي تُقام في فرنسا، تعرض اللاعبون المصريون لهجوم غير متوقع ألقى بظلاله على الحدث الرياضي العالمي. كانت هذه البطولة فرصة للاعبين المصريين لإظهار مهاراتهم وبراعتهم في مختلف الألعاب الرياضية، لكن هذا الهجوم أثر سلبًا على روح الفريق وأثقل كاهل اللاعبين جسدياً ونفسياً. ومع ذلك، فقد أظهروا صموداً وإصراراً كبيرين في مواجهة هذه الظروف الصعبة، مؤكِّدين على قدرتهم على التحدي والمثابرة.

منذ أن انطلقت البطولة، وتحولت صفحات السوشيال ميديا إلى هجوم بدلا من الدعم بعد كل خسارة أو استبعاد أو انسحاب، مثلما حدث مع جنى على ويوسف طلبة لاعبا القوس والسهم، وزياد السيسي لاعب سلاح السيف ويمنى عياد لاعبة الملاكمة، وغيرهم.

تعرضت جنى على لاعبة منتخب مصر للقوس والسهم لحملة هجوم واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن احتلت المركز الـ63 في المرحلة الترتيبية لمنافسات السيدات، ووفقا للموقع الرسمي لأولمبياد «باريس 2024»، تذيلت «جني علي» و«ريفيرا ألوندرا» من البيرو، قائمة الترتيب بفارق 26 نقطة لصالح منتخب مصر.

وتبلغ جنى من العمر 19 عامًا، واستطاعت التأهل للأولمبياد لأول مرة بعد حصولها على ذهبية بطولة إفريقيا في ديسمبر 2023، وكان آخر تصنيف عالمي لها في مارس 2024، وهو المركز الـ92.
.

وحصل يوسف على المركز الـ61 في الشوط الأول من منافسات جولة التنصنيف بلعبة القوس والسهم، متراجعًا نقطتين عن الرقم الذي حصل عليه في أوليمبياد طوكيو. ويبلغ «يوسف» من العمر 19 عامًا، ويعشق رياضة القوس والسهم ويمارسها منذ أن كان في الثانية عشرمن عمره.

حصل «يوسف» على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية عام 2023، كما حقق المركز التاسع في دورة الألعاب الأوليمبية للشباب 2018 ببيونس آيرس.
ومنذ أمس اشتعل الهجوم على اللاعبة يمنى عياد بطلة الملاكمة، على إثر استبعادها من أوليمبياد باريس بسبب زيادة 700 جرام في الوزن، وتحولت قصة استبعادها إلى أزمة، حيث قرر الدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، تحويل اللاعبة إلى التحقيق لمعرفة ملابسات تسببها في الاستبعاد من دورة الأوليمبياد المقامة حاليا في باريس.

وحصلت «يمنى» على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في وهران، وهي أول فتاة مصرية تحقق إنجاز على هذا النحو في لعبة الملاكمة.

ولم تسلم نور عباس من الهجوم عليها إثر انسحابها من منافسات مسدس ضغط الهواء 10 أمتار، في دورة الألعاب الأوليمبية، وبحسب أحمد عمران المتحدث باسم الاتحاد المصري للرماية، فإن «نور» لاعبة المنتخب الوطني لم تشارك في منافسات مسدس ضغط 10 أمتار للسيدات، وذلك من أجل الاستعداد بشكل أفضل للمشاركة في منافسات 25 مترًا مسدس.

وكانت «نور»، قد حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا الـ16 لرماية المسدس والبندقية، التي أقيمت العام الماضي في العاصمة الادارية الجديدة

وأخفق أمس اللاعب زياد السيسي بطل مصر في رياضة السيف، في نصف النهائي أمام فارس فرجاني لاعب منتخب تونس، وأمام الهجوم الذي تعرض له «زياد» على السوشيال ميديا، قال معتذرا للشعب المصري: «سامحوني مقدرتش أرفع راسكم».

درس «زياد» هندسة الميكانيكا من إحدى الجامعات الأمريكية، وبدأ حياته كلاعب كرة سلة وزوجته هي نوران جوهر لاعبة الاسكواش، وسبق وحصل على ميدالية برونزية في منافسات سيف السلاح الفردي في ميلانو، كما حصل على ميدالية برونزية أخرى في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في الجزائر.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024