توني كروس يعتزل كرة القدم رسميًا برسالة مؤثرة

رياضة / 12-07-2024

توني كروس يعتزل كرة القدم رسميًا برسالة مؤثرة

أعلن نجم كرة القدم الألماني توني كروس اعتزاله الرسمي لكرة القدم يوم الأحد، وذلك عبر رسالة مؤثرة، بعد يومين من خسارة المنتخب الألماني الدرامية أمام إسبانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وجاء هدف الفوز لإسبانيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بواسطة اللاعب البديل ميكيل ميرينو، ليحقق الإسبان فوزًا بنتيجة 2-1 ويطيح بأحلام الدولة المضيفة، مسجلًا نهاية مشوار كروس الكروي.

في منشور له على "إنستغرام" يوم الأحد، كتب كروس: "هذه هي النهاية إذن.. قبل أن آخذ قسطًا من الراحة وأحاول استيعاب ما حدث خلال السنوات السبع عشرة الماضية، لا أريد أن أفوت الفرصة دون أن أشكر كل من دعمني."

كروس، الذي كان جزءًا من المنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم 2014، قدم شكره لمشجعيه والأندية التي لعب لها ومدربيه وزملائه، وكذلك لأصدقائه وعائلته. وأضاف: "لا يوجد شيء أجمل من رؤية أطفالك فخورين بوالدهم."

خلال مسيرته، حقق كروس العديد من الألقاب مع الأندية التي لعب لها، معظمها مع ريال مدريد وبايرن ميونخ. فاز بدوري أبطال أوروبا ست مرات، خمس منها مع ريال مدريد وواحدة مع بايرن ميونخ. كما فاز بثلاث بطولات دوري ألماني "بوندسليغا"، وثلاثة كؤوس ألمانية، وكأس السوبر الألماني مرة واحدة، وخمس مرات بالسوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة، وأربع مرات بكأس السوبر الإسباني، إضافة إلى كأس العالم للأندية خمس مرات مع المنتخب الألماني.

وكان كروس البالغ من العمر 34 عامًا قد أعلن في مايو الماضي أنه سيعتزل بعد نهاية بطولة يورو 2024. مباراته الأخيرة مع المنتخب الألماني كانت المباراة رقم 114.

أنهى كروس رسالته بكلمات مؤثرة: "أخيرًا وليس آخرًا: شكراً لكرة القدم، أيتها اللعبة الجميلة، ومرحبًا بكم.. انتهى.

#توني_كروس #ريال_مدريد #الدوري_الإسباني #إسبانيا #كرة_القدم #كأس_الأمم_الأوروبية_2024 #فلورنتينو_بيريز #كأس_السوبر #دوري_أبطال_أوروبا #بايرن_ميونخ #الدوري_الألماني #رياضة #بايرن #الجزيرة #العربية #سكاي_نيوز #فكرة #ficrah

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024