اليورو مابين الدور الأول والادوار الاقصائية...

رياضة / 29-06-2024

اليورو مابين الدور الأول والادوار الاقصائية...
المستوى المتذبذب الذي يتحدث عنه بعض المتابعين لكرة القدم الاوروبية، ومقارنة البطولة مع البطولات السابقة أو بطولات أخرى مثل كأس العالم وكوبا امريكا..
قد نتفق مع المنتقدين لليورو ومستواها المتذبذب، أو نقول مستوى المنتخبات الكبيرة التي ظهرت بوجه شاحب لايليق بالتاريخ ولا بالبطولات التي كسبتها، ونستثنى من هذه المنتخبات..منتخب إسبانيا الذي حقق العلامة الكاملة مع مستوى عالي وكلين شيت في الثلاث المباريات!
لكن من وجهة نظري أن سبب هبوط مستوى المنتخبات الكبيرة في اليورو هو نظام البطولة للذي تحول من 16 منتخب إلى 24 منتخب، وأصبحت الفرصة أكبر للتاهل إلى الدور الثاني، ومن أربع مجموعات سيتاهل ثلاثة منتخبات، فقط مجموعتين سيتأهل منها منتخبين!
وهذه الاريحية للتأهل، جعلت المنتخبات الكبيرة تلعب بهدوء وحصد النقاط دون جهد أو خسائر، حتى لايفقد لاعبين في الأدوار الحاسمة، وهذه الخسائر تتمثل بالاصابات وبالكروت الملونة والايقافات!
وفي اعتقادي أن الدور القادم سنرى مستوى مختلف للمنتخبات الكبير، " هولندا. إنجلترا. فرنسا. المانيا. البرتغال حتى إيطاليا"، بالإضافة إلى إسبانيا التي تعملقت بالدور الأول، ومن غدا عند انطلاق ال 16 لن تغمض عيوننا من قوة المباريات إلى المباراة النهائية!
ولا ننسى أن المنتخبات التي عرفناها بالمتوسطة أو بالصغيرة قدمت دور أول مميز وممتع، من شاهد منتخب سويسرا ومنتخب الدنمارك، من تابع منتخبات رومانيا. جورجيا. تركيا. سلوفاكيا. سلوفينا والنمسا، منتخبات لعبت دون النظر إلى الدور الثاني، ودون خوف من التفاصيل التي تركز عليها المنتخبات الكبيرة!

جميع الحقوق محفوظة لموقع الحقيقة نيوز © 2024