تنفيذاً لبرنامج النزول الميداني الشامل للوحدات المنضوية تحت قطاع مسؤولية المنطقة العسكرية الرابعة، قامت لجنة الاستلام والتسليم بوزارة الدفاع، يوم أمس الثلاثاء (23 يونيو)، بزيارة ميدانية شملت محور يافع ومديرية سباح، وذلك لتقييم الأوضاع وتفقد الجاهزية القتالية والبشرية.
واستهلت اللجنة زيارتها بتفقد مركز التدريب في محور يافع، والاطلاع عن كثب على وضعه الحالي. وخلال الزيارة، أشاد أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة، العميد الركن محضار السعدي، واللجنة العسكرية المكلفة من وزارة الدفاع برئاسة نائب رئيس اللجنة، العميد محمود الدوسري الردفاني، بالدور الريادي والبارز للمركز في تدريب وتأهيل أفراد المقاومة والقوات المسلحة.
وأكّدت اللجنة أن هذا المركز كان له السبق في رفد الجبهات بالمقاتلين الذين سطروا أدواراً بطولية كبيرة في مواجهة المليشيات الحوثية في جبهات الحد، الضالع، كرش، والساحل الغربي، مشيدين بالصمود الأسطوري للمقاتلين في جبهة الحد التي تمثل إحدى البوابات الجنوبية الباسلة.
وعلى هامش الزيارة، التقت اللجنة العسكرية بالسلطة المحلية لمديرية لبعوس، بحضور الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي (أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج) والوكيل صلاح الداودي.
وقدمت اللجنة تهانيها للأخ عبد السلام بن عاطف جابر بمناسبة تعيينه مأموراً لمديرية لبعوس. وعقب اللقاء، جمعت مأدبة غداء مشتركة قيادة السلطة المحلية، ولجنة وزارة الدفاع، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة.
وعقب ذلك، تحركت اللجنة باتجاه مديرية سباح، حيث كان في استقبالهم قائد لواء الشهيد أحمد سيف محسن، العميد عبدالله زيد الأحمدي، ومأمور مديرية سباح، الأستاذ حسن القحيم.
وخلال لقاء اللجنة بالقوة العسكرية المتواجدة في مقر المعسكر، شدد أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة على ضرورة التعاون الكامل مع اللجنة لاستكمال مهامها بدقة، من خلال تقديم البيانات الصحيحة والمستوفاة المتعلقة بالأسلحة والمعدات العسكرية المُسلّمة للوحدة.
وايضاً القوة البشرية التي تم ترقيمها وجاهزيتها القتالية وحصر القوة التي تحتاج إلى تعزيز مالي، وذلك بإشراف مباشر من مندوب القوى البشرية بوزارة الدفاع والفريق الفني المرافق للجنة.
وبعد استكمال مهامها بنجاح، غادرت اللجنة منطقتي سباح ولبعوس مساء يوم أمس الثلاثاء، حيث وصلت إلى العاصمة عدن في تمام الساعة 11:30 ليلاً.
يُذكر أن اللجنة، وبعد أن أنجزت مهامها بنجاح في المحاور العسكرية كافة الموزعة على خمس محافظات، قد بدأت صباح اليوم الأربعاء عملها الميداني في إطار الوحدات العسكرية المتواجدة داخل العاصمة عدن.