كتب/ أنيس الحوشبي
يا أبناء لحج الأبية ويا قيادة المحافظة ويا مدير أمن المحافظة العميد ناصر الشوحطي إن الحر لا يصمت حين تُمس كرامة بلاده ونحن أبناء مديرية المسيمير الحواشب لم نكن يوماً إلا حماةً للدولة وسنداً للنظام والقانون ومع أي قرار يصب في مصلحة الوطن والمديرية لكن عندما تصل القرارات إلى محاولة المساس بصمام أمان مديريتنا ورجل مواقفنا الشيخ محمد علي الحوشبي فهنا نضع خطاً أحمر عريضاً ونقولها بملء الفم
رفضاً قاطعاً لا تراجع عنه تتساءلون لماذا نرفض والإجابة يشهد بها الشجر والحجر في المسيمير
صانع الأمن والأمان في ظل قيادة الشيخ محمد علي تنفسنا السعداء وعشنا في راحة واطمئنان بعد سنوات من الخوف
قاهر العبث والفوضى هو الرجل الذي ضرب بيد من حديد على رؤوس البلاطجة والمحششين وهو من أنهى ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي في الأعراس والمناسبات وأعاد للمديرية هيبتها وسكينتها.
الحصن الأخير للحواشب لقد حُرمت بلاد الحواشب من كل المناصب القيادية والمستحقة ولم يتبقَ لنا إلا هذا القائد المخلص الذي يخدم أهله بعين ساهرة فهل جزاء الإحسان والوفاء هو الإقصاء والتغيير
رسالتنا لمدير أمن لحج ناصر الشوحطي يا سيادة المدير نحن معكم في تثبيت الدولة ولكن تغيير الشيخ محمد علي ليس في مصلحة الدولة ولا المديرية واليوم نسألكم بصوت واحد هل أنتم مع ضبط أمن المديرية واستقرارها أم تريدون إعادتها إلى مربع الفوضى والبلطجة
إن لا والله ما سبرت وليعلم الجميع أن أبناء مسيمير الحواشب اليوم قد انتفضوا عن بكرة أبيهم رجالاً وقبائل ليعلنوا تلاحمهم الكامل والوقوف صفاً واحداً إلى جانب الشيخ محمد علي الحوشبي
أمن المسيمير ليس حقل تجارب واستقرارنا ليس للمساومة نحن أصحاب الأرض ونحن من يقرر من يحمي أرضنا
والسلام ختام لمن يفهم لغة الوفاء والقبيلة